كلية الحاسبات والمعلومات | جامعة دمياط

أرشيف الأخبار

كلمة عميد كلية الحاسبات والمعلومات

واقع التطور الهائل الذي يشهده قطاع الحاسبات والمعلومات في العالم يتطلب وضعه من الأساسيات التي تدعم التنمية نظرا للتحول العلمي العالمي الهائل إلى قطاع الحاسبات والمعلومات بحراك رقمي هائل وغير مسبوق وأكثر فاعلية في كافة مناحي الحياة  ، مما جعله ضرورة  اقتصادية وطنية.

لذلك حرصت جامعة دمياط أن يكون من اولوياتها إنشاء كلية الحاسبات والمعلومات لتأهيل كوادر فنيه متخصصة من خريجيها قادرين على التعامل بكفاءة مع تقنية الحاسبات وثورة تكنولوجيا ونظم المعلومات.

انه لمن دواعى سرورى وفخرى واعتـزازى أن أكـون على رأس هذا الصرح  التعليمي الهـام الذى اصبح حقيقة واقعة أمامنا بعد طول انتظار. كما أنني أتطلع أن تظهر الكلية بصورة مشرفة وذلك على يد نخبة ممتازة من السادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية ، فالكلية حريصة كل الحرص على تطوير وتحديث المناهج التعليمية لمواكبة التطورات العالمية فى مجال علوم الحاسب ونظم وتكنولوجيا المعلومات وآليات العصر حتى نصبح قادرين على مواجهة التحديات وأمتلاك مفاتيح المعرفة وأساليب البحث العلمى الحديثة لنصل إلى المستوى المتميز لخريجى الكلية. 

من أهم أولويات الكلية ضم العناصر المتميزة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من الخبرات في مجال علوم الحاسب ونظم وتكنولوجيا المعلومات وإعداد المناهج المتطورة في العملية التعليمية وذلك بهدف وصول الكلية للمستويات العالمية في هذا المجال. تحرص الكلية أيضاً على إعداد كوادر متخصصة في مجال الحاسبات والمعلومات يتوافر لديهم قدر كبير من المعرفة والمهارات العلمية والتطبيقية التي تتلاءم مع احتياجات سوق العمل المتغيرة التي تساعد على تحقيق التنمية المتكاملة والمستمرة.

أساتذتي وزملائي وطلابي من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم - أبنائى وبناتى الطلاب إن الطريق أمامكم ملئ بالتحديات وعلى كل منكم أن يؤدى واجبه بإصرار وأمانة وثقة فى مستقبلكم بما تملكوا من عقول واعية وقيــم ومبادىء ساميــة ونصيحتى لكم أن لا تقنعوا بما أتيح لكم من علم مهما يكثر أو يتسع بل يجب أن تتزودوا بمزيد من ألوان المعرفة والثقافة لتنتفعوا بتجارب غيركم ممن سبقوكم وأخذوا من العلم والثقافة معا منهجا لهـم . 
أبنائى وبناتى الطلاب كونوا جادين منفتحيين كي تتغلبوا على ما يعترضكم من المصاعب والعقبات بالصبر والمثابرة والجهد لبناء غدٍ أفضل ومستقبل أسعد ، فسيروا على بركة الله وكونوا خير جنود من أجل رفعة هذا الوطن .

وفقكم الله.

 

أ.د/ جمال محمد بحيري عيسى

عميد كلية الحاسبات و المعلومات

 

يسعدنا فى كلية الحاسبات والمعلومات مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

cisdean@du.edu.eg