كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى

Faculty of Computers and Artificial Intelligence

افتتاح دورة التحول الرقمي للنيابة العامة بجامعة دمياط

18-06-2022 44
في إطار رؤية الدولة المصرية 2030 والتوصية باستخدام تقنيات التحول الرقمي، وفي ضوء تنفيذ استراتيجية النيابة العامة للتحول الرقمي؛ استقبل اليوم السبت الموافق 18 يونيو 2022م الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة معالي المستشار أحمد عبد السلام المحامي العام بمحافظة دمياط وذلك في مستهل انطلاق دورة "التحول الرقمي للنيابة العامة" التي تستضيفها معامل كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي اعتبارًا من اليوم ولمدة أربعة أيام.
 
كما استقبل رئيس الجامعة السادة المستشارين رؤساء النيابة الكلية والسادة المستشارين رؤساء نيابات دمياط ومركز دمياط ودمياط الجديدة.
 
وقبيل بدء الدورة التدريبية، اصطحب رئيس الجامعة معالي المحامي العام لتفقد بعض معامل كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي حيث قام الأستاذ الدكتور وائل عبد القادر عوض عميد الكلية بشرح آليات وتقنيات عدد من الأجهزة الحديثة والأولى من نوعها بكليات الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالجامعات المصرية التي تهدف إلى ثقل مهارات طلاب وطالبات الكلية وتؤهلهم إلى اكتساب خبرات متميزة في مجال الأمن السيبراني والتحول الرقمي.
 
وقد أبلغ رئيس الجامعة معالي المحامي العام بأن الجامعة قد تشرفت بحضور الهيئة الموقرة ويسعدها توفير المعامل اللازمة، كما أفاد رئيس الجامعة بأن الجامعة على أتم الاستعداد للتعاون مع الهيئة الموقرة لتوفير إمكانات الجامعة المختلفة من منشآت ومعامل وقاعات وموارد بشرية لأية أنشطة تتطلبها هيئة النيابة العامة.
 
ومن جهته، وجه معالي المحامي العام خالص شكره وتقديره لرئيس الجامعة على استضافة الدورة التدريبية والتي وإن تعبر فإنها تعبر عن مدى التأصيل لأواصر التعاون مع الجامعة في مختلف المجالات.
 
هذا وتأتي دورة "التحول الرقمي للنيابة العامة" ضمن جهود وزارة العدل في توفير البنية التحتية ومستلزمات التشغيل والأنظمة والبرامج والتطبيقات الرقمية المتكاملة لدعم سياسة العمل بالتحول الرقمي بالنيابة العامة.
 
جدير بالذكر أن جامعة دمياط يسعدها دائمًا التعاون مع جميع مؤسسات الدولة لتأصيل دورها في خدمة المجتمع.
 
 
 
 
 
 

يسعدنا فى كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

cidean@du.edu.eg